أنت هنا

بحضور وزير الشباب والرياضة إطلاق النسخة الثامنة من ماراثون انواذيبو الدولي

تحت إشراف وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد ولد جبريل انطلقت  صباح اليوم الأحد الموافق 15 ابريل 2018  في العاصمة الإقتصادية ا نواذيبو النسخة الثامنة من ماراثون انواذيبو الدولي بحضور رسمي وجماهيري كبير إضافة إلى بعض البعثات الدبلوماسية العاملة في موريتانيا , وقد تميزت نسخة الماراثون لهذا العام بمشاركة دولية واسعة على غرار السنوات الماضية.

 السيد محمد حيدرا مدير ماراثون انواذيبو الدولي أبرز في كلمة له  أهمية الرياضة وما يقدمه الماراثون حيث أكد أن المشاركين في المارثون لهذ العام بلغ عددهم 2700 مشارك منهم 1700 من طلبة المدارس حيث خصتهم إدارة الماراثون بسباق 5كلم .

وشكر مدير الماراثون شركة ماتال للاتصالات_ الراعي الرسمي للماراثون منذ سنتين_ على دعمها الدائم للماراثون ورعايتها المستمرة طوال هذه الفترة والتي ساهمت في إنجاح النسختين.

وأكد  السيد محمد حيدرا أن الماراثون مخصص للجميع وخاصة الفئات التي تحتاج رعاية دائمة كالأطفال والشباب  وذوي الإعاقة ومرضي السكري والمرضى المصابين بفقد المناعة المكتسبة السيدا , وطلب من الجميع مساعدة هذه الفئات.

وأثنى حيدا على الدور الذي قام ويقوم به الجيش الموريتاني والسلطات الأمنية في البلد وخاصة مساعدته في إنجاح الماراثون, مشيدا بالجهود الجبارة التي يقوم بها الفريق المشرف على الماراثون  سبيلا إلى إنجاح الماراثون خلال جميع النسخ التي تم إجراؤها طوال السنوات الماضية.

هذا وأسدل الستار على النسخة بسيطرة من قبل مجموعة من العدائين الشباب من موريتانيا والمملكة المغربية على المراكز الأولى في جميع المسافات حيث سيطر العداؤون المغاربة على المركزين الأولين في سباقي 10 كلم رجال ونساء.

ففي سباق 21 كلم :

الفائز الأول : أبراهيم بوتميت من المملكة المغربية

أما سباق 10 كلم رجال ففاز بلقبه الدركي الموريتاني يحيى ولد أفاه

وفي 10 كلم للنساء فازت المغربية سكينة حمام القادمة من مدينة العيون

أما في السباق المدرسي 5 كلم ففاز الصبار ولد أحمد بالمركز الأول للرجال وهاوا آلاسان أنياص بالنسبة للبنات.

وفي سباق ذوي الإعاقة  فاز أحمد محمد الأمين بالمركز الأول.

القسم: 
بقية الصور: