انواذيبو: تخصيص أزيد من 800 مليون قديمة لدعم قضايا التنمية المحلية في البلديات

ثلاثاء, 02/11/2020 - 19:58

أعلن ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة نواذيبو عن تخصيص 813 مليون أوقية قديمة لدعم التنمية المحلية على مستوى البلديات التابعة لولاية داخلت انواذيبو .

ويدخل هذا الاجراء في إطار البرنامج الاجتماعي السنوي الذي تنفذه هيئة خيرية اسنيم وبتوجيه من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع عقد ظهر اليوم في مباني الولاية ضم إلى جانب والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم ( اسنيم) السيد المختار ولد اجاي ورئيس هيئة خيرية اسنيم محمد الولي سالم ونائب رئيس المجلس الجهوي في الولاية والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو اضافة إلى عمد البلديات الريفية المحاذية للسكة الحديدية .

وخصص الاجتماع لاطلاع عمد هذه البلديات على البرنامج الذي تسعى خيرية اسنيم لتنفيذه خلال هذه السنة بتوجيهات من رئيس الجمهورية على مستوى البلديات التابعة للولاية .

ويذكر أن هذا المبلغ سيخصص للقضايا المتعلقة بالتعليم والصحة إضافة إلى جوانب أخرى مرتبطة بالتنمية المحلية خاصة في الجوانب المرتبطة بالسكن الاجتماعي والقضايا ذات الأولوية ضمن برامج هذه البلديات .

فعلى مستوى التعليم سيخصص جزء من المبلغ لترميم بعض الفصول والمدارس فيما سيتم على مستوى الصحة توفير سيارات إسعاف للمراكز الصحية في البلدية و توفير أخرى على طول الطريق الرابط بين نواكشوط وانواذيبو .

وجرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب.

القسم: