المديرة العامة لشركة CNM: الشركة تمكنت من صناعة 1\75 سفينة بأيادي موريتانية

أحد, 06/28/2020 - 10:32

 لشركة صناعنظمت المديرة العامة ة السفن الموريتانية CNM بنواذيبو زوال امس السبت لقاء مع صحافة نواذيبو.

اللقاء خص لتسليط الضوء على ما تم انجازه منذ 2016 وحتى اليوم .

وفي مستهل حديثها أكد المديرة العامة للشركة السيدة محجوبه حبيب أن الشركة عمومية  ملك للشعب الموريتاني ومن حقه التعرف على كل ما يتعلق بأنشطتها من انجازات ومحاسبة القائمين عليها.

وأضافت المديرة العامة أن رأس مال الشركة مليارين و 600 مليون أوقية قديمة تم استثمارها في من أجل انتاج 100 سفينة بطول 14 متر للواحدة و مصنوعة بأيادي موريتانية وأن هذه السفن كانت مخصصة للقباطنة حيث يدفعون 30% من السعر مقدما على أن يدفع باقي السعر على دفعات ميسرة.

وأكدت الهدف الهدف تم تجاوزه سنة 2019 موضوحة أنه تم لحد الآن صناعة 177 سفينة أغلبها في السنوات الثلاث الأخيرة حيث تمت صناعة 35 سفينة سنة 2018 و 65 سفينة 2019 .

إضافة للسفن من فئة 14 متر تمت صناعة سفين للصيد السطحي بطول 19 متر بمعايير عالمية وأكد مكتب VERITAS  مواءمته للمعايير الدولية. .

وقالت بنت حبيب أنهم وضعوا خطة لزيادة الكمية المصنوعة لإيمانها بالقدرة على تحقيق الاهداف كما بدؤوا تصنيع سفن سياحية تأخذ بالإعتبار الخصوصية الموريتانية.

وعن علاقة الشركة بزبنائها قالت المديرة العامة إنهم يتعاملون مع صنفين الأول البيع على أجل والبيع نقدا.

وفي هذا الإطار قالت إنها اتخذت قرارا للتخفيف على الزبناء بإعفائهم من دفع شهر ابريل نتيجة انعكاسات جائحة كورونا  ومنذ أيام أصدرت اشعارا بضرورة الدفع لأن الشركة تعتمد على المداخيل من البيع خصوصا أنها تدفع مباشرة  لمورديها في الخارج .

وبعد هذا القرار تضيف المديرة العامة أنها إلتقت بالنقابات المعنية بزبنائها وعلى ضوء ذلك اللقاء قررت عدم المطالبة بالدفع  لكل زبون عليه متأخرات أقل من ثلاث أشهر أما من يزيد على على ذلك فطالبته بدفع 50%  موضحة أن ذلك يراعي مصلحة الشركة والزبون في نفس الوقت.

وفي إطار الدفع بعمل الشركة وتقريب الخدمة من الزبناء قالت المدير إنهم انشألوا مصلحة لخدمة ما بعد البيع توفر للزبناء قطع الغيار والاستشارة.

وتميز اللقاء بالإجابة على اسئلة الصحافة الحاضلرة والتي شملت كلما يتعلق بأنشطة الشركة.

وحضر اللقاء المدير التجاري للشركة الدد ابلال ومدير الاتصال بينتا اتيام.

  •  
القسم: