وزير الصيد الموريتاني : نسعى لتشخيص وحل مشاكل القطاع

ثلاثاء, 09/15/2020 - 11:40

إختتم وزبر الصيد والاقتصاد البحري عبد العزيز داهي عصر زيارته لمدينة نواذيبو .

وعلى هامش زيارته لشركة صناعة السفن الموريتانية قال وزير الصيد و الاقتصاد البحري إن زيارته للمصالح و المؤسسات التابعة لقطاعه في نواذيبو مكنته من الاطلاع على مختلف المشاكل التي تعيق سير العمل.

و أضاف معالي الوزير في تصريح صحفي أدلى به مساء اليوم بعيد انتهاء الزيارة ان لقاءاته بمختلف الفاعلين في القطاع من اتحادات و نقابات مكنته من الاطلاع على بعض المشاكل التي سيسعى لحلها في أقرب الآجال.

و أكد معالي الوزير أنه تم تشكيل لجنة فنية لدراسة جميع المشاكل و المواضيع المطروحة أمام القطاع و إيجاد حلول لها على المستوى القريب و المتوسط.

و كشف معالي الوزير عن إنشاء لجنة أخرى لحل مشاكل تصدير الأسماك و تسريع وتيرة التصدير في مختلف المصالح التابعة لقطاعه.

و نوه معالي الوزير على أنه تم على هامش الزيارة التوقيع على الاتفاقية الجماعية لعمال البحر بين الاتحادية الوطنية للصيد و النقابات العاملة في القطاع برئاسة إدارة البحرية التجارية.

و شكر معالي الوزير والي الولاية و السلطات الإدارية و الأمنية و الفاعلين في القطاع و سكان نواذيبو على حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة طيلة أيام الزيارة.

و كان معالي الوزير قد أدى اليوم زيارات ميدانية للشركة الوطنية لتسويق الأسماك و ميناء نواذيبو المستقل و ميناء خليج الراحة و شركة صناعة السفن و مصنع كوسم وشركة آلفا سرفيس لدقيق وزيت السمك.

القسم: