أنت هنا

الأخبار

رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة يلتقي السفير الإسباني

استقبل رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة، السيد محمد ولد الداف، صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط، سفير المملكة الاسبانية المعتمد في موريتانيا سعادة السيد جوزيس انياسيو سانتوس آكوادو.

واطلع رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة خلال اللقاء السفير الاسباني على الإمكانات التي تتوفر عليها المنطقة والفرص والمقدرات التي تجعل منها قطبا تنمويا بامتياز.

و جرى اللقاء بحضور المستشار التجاري للحكومة الاسبانية المقيم في دكار والمدير العام لميناء نواذيبو المستقل السيد انيك جبريل.

انواذيبو: السلطات الموريتانية تنقذ عشرات المهاجرين

تمكنت القوات المسلحة الموريتانية ممثلة في الجيش والدرك ليلة البارحة الموافق 17/07/2018 من إنقاذ 75 مهارا سريا قبالة شواطئ انواذيبو  كانوا في طريقهم إلى أرخبيل جزر الكناري.

المجموعة التي تم العثور عليها  تحمل جنسية سينغالية  حيث كانت في وضعية مزرية و تم نقل 18 مهاجرا سريا للمستشفى المركزي بالمدينة لتلقي العلاج.

المرشح لمنصب عمدة بلدية أطار يؤكد انه مازال مرشحا من طرف الحزب الحاكم

في اتصال هاتفي أجراه موقع انواذيبو انيوز مساء اليوم الثلاثاء الموافق 17/07/2018 من مدينة انواذيبومع مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لمنصب عمدة بلدية أطار السيد سيد احمد ولد اهميمد العمدة الحالي لبلدية أطار, نفى الأنباء التي نشرتها بعض المواقع الألكترونية حول سحبه لملف ترشحه لهذا المنصب مؤكدا أن ما قيل مجرد شائعات لا أكثر

وأكد العمدة على ترشحه باسم الحزب الذي منحه كامل الثقة مطالبا الصحفة بتحري الدقة قبل نشر أي خبر حفاظا على المصداقية وعدم المساس بالآخرين والتشويش على المواطنين وخاصة ساكنة مدينة أطار.

وفاة العلامة الموريتاني الحاج ولد فحفو

تم الإعلان صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/07/2018 عن وفاة العلامة الموريتاني الشهير الحاج ولد فحفو عن عمر ناهز 110 سنوات قضاها في تعليم القرآن والعلوم الشرعية لكافة الطلاب الذين أتوه من داخل البلاد وخارجها.

وأسس الشيخ العلامة الحاج ولد فحف محظرته في منطقة تسمى "اتومييرات كلاكه"، بمنطقة جبلية بين ولايتي لعصابة وتكانت، وخلال العقود الماضية خرجت هذه المحظرة المئات من طلبة العلم والحفاظ  من شتى بقاع العالم، ومن مختلف جهات الوطن

فرنسا تفوز بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

أصبحت فرنسا ثالث منتخب عالمي يحقق كأس العالم مرتين، بعد الفوز بنهائي كأس العالم روسيا 2018، بالفوز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين على أرضية ملعب لوجينيكي.

لتعود الديوك الفرنسية على منصات التتويج باللقب الثاني في النهائي الثالث لها، بعد 20 عاما منذ الفوز باللقب الأول في فرنسا 1998، بينما خسر المنتخب الكرواتي المباراة النهائية وكسبوا احترام العالم.

سعى لاعبو المنتخب الكرواتي في البداية لكسر الهدوء الفرنسي والاعتماد على الضغط العالي، ومحاولات من كرات عرضية لكن الدفاع الفرنسي كان لها بالمرصاد في الدقائق العشرة الأولى.

ولد البشير يؤكد لانواذيبو انيوز أنه مازال الثاني على لائحة نيابيات الحزب الحاكم بانواذيبو

أكد المرشح للنيابيات القادمة على مستوى ولاية داخلت انواذيبو عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الإطار صلاح الدين ولد البشير في حديث صباح اليوم الأحد الموافق 15/07/2018 لموقع انواذيبو انيوز أنه مازال الثاني على لائحة النيابيات المرشحة من قبل الحزب الحاكم.

ويأتي هذا التأكيد في خضم الجدل  حول ترشيحات الحزب الحاكم على مستوى النيابيات في المدينة والذي أثار الرأي العام في المدينة.

100%نسبة نجاح في شهادة ابريفي بثانوية الامتياز بانواذيبو

تم تسجيل  نبة نجاح وصلت 100% بالنسبة للمترشحين لشهادة ختم الدروس الاعدادية على مستوى ثانوية الامتياز بانواذيبو .

وحصلت الطالبة مريم محمد شنان على معدل 16,47 وجاءت  من الأوائل على مستوى الولاية  والخامسة على المستوى الوطني , كما حصلت ثانوية الامتياز بانواذيبو على المراتب السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة وطنيا .

واحتلت ثانوية الامتياز بانواذيبو صدارة الترتيب العام لثانويات الامتياز على عموم التراب الوطني بنجاح جميع المترشحين من تلامذتها في شهادتي البكالوريا وشهادة ختم الدروس الاعدادية بنسبة نجاح وصلت 100%.

100% نسبة الناجحين من ثانوية الامتياز بانواذيبو في بكالوريا الرياضيات

بلغت نسبة الناجحين في بكالوريا الرياضيات  من ثانوية الامتياز على مستوى مدينة انواذيبو 100%, حيث تم تسجيل نجاح جميع الطلاب المشاركين في بكالوريا الرياضيات دون استثناء.

وشارك في البكالوريا من الثانوية المذكورة 9مشاركين نجحوا جميعهم في لدورة الأولى وحل الطالب لحبيب الشيخ الحاج أعمر في المرتبة الأولى على مستوى مدينة انواذيبو والسادسة وطنيا , فيما حل عبد الدايم درديش المرتبة الثانية وال13 وطنيا.

وكانت مصلحة الامتحانات أفرجت مساء اليوم عن نتائج شعب كل من الرياضيات والآداب العصرية والأصلية في انتظار شعبة العلوم الطبيعية.

انواذيبو انيوز ينشر نسب الناجحين في البكالوريا من انواذيبو

حصل موقع انواذيبو انيوز على نتائج ونسب نتائج البكالوريا شعب الرياضيات والآداب العصرية والأصلية على مستوى العاصمة الاقتصادية انواذيبو .

 حيث جاءت النتائج متباينة فيما سجلت شعبة الرياضيات نسبة نجاح مرتفعة مقارنة مع الشعب الأخرى بينما لم ينجح من شعبة الآداب الحديثة سوى 12 تلميذ وهي نسبة متدنية في مدينة كالعاصمة الاقتصادية .

وهذه نسب النجاح:

 

الآداب الأصلية

 

عدد الطلاب: 452

عدد الناجحين: 99

نسبة النجاح: 21.90%

عدد المتأهلين الى الدورة: 69

رئيس القطاع رقم1 بالحزب الحاكم يعبر عن إستيائه

“إن التهميش والتجاهل لبعض صناع نجاحات حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في الفترة الأخيرة بنواذيبو  لايدعو للإرتياح بل هو رد صادم ومحبط للآمال”.

بهذه الكلمات بدأ الناشط السياسي الشيخ ولد يارا رئيس القطاع رقم 1 بحزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مدينة نواذيبو تصريحه   المكتوب و الذي  توصل موقع لحظة الحقيقة صباح اليوم بنسخة منه .

الصفحات

Subscribe to RSS - الأخبار