أنت هنا

الأخبار

الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز المرشح ولد الغزواني

أعلنت  اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التنائج الأولية المتمخضة عن الانتخابات الرئاسية الموريتانية والتي تمخضت عن فوز المرشح محمد ولد الغزواني بنسبة وصلت ل 52,01%.

وفي ما يلي نتائج بقية المرشحين:

 بيرام ولد الداه اعبيد 18,58%

سيدي محمد ولد بو بكر17,87%

كان حاميدو بابا 8,71%

محمد ولد مولود: 2,44%

محمد الأمين ولد الوافي: 0,40%.

مجموعة الوحدة والتنمية (كنتة) تهنئ مرشح الإجماع والشعب الموريتاني

هنأت مجموعة الوحدة والتنمية وعل رأسها رئيس المجموعة السيد سيد محمد ولد خواه بمناسبة فوز المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني رسميا بنسبة 52,01% وبالتالي سيكون رئيس موريتانيا المقبل خلفا للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز .

وأضافت المجموعة الوازنة بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو أن هذا النجاح يجسد ما اتفق عليه الشعب الموريتاني عندما اختار المرشح وصوت له في النهاية ليتواصل نهج البناء والنماء.

وعبرت المجموعة عن امتنانها لكافة الذين ساهموا من قريب أو بعيد في هذا النجاح الكبير والنصر المؤزر الذي سيحول موريتانيا إلى دولة أكثر قوة مما هي عليه بفعل استمرار المشاريع الكبيرة .

الأمن يعود لمدينة انواذيبو

سيطرت قوات الأمن مصحوبة بقوات الدرك والحرس على الأوضاع بمدينة انواذيبو بعد يوم من الشغب والذي أدى إلى تكسير واجهات المحال التجارية إضافة إلى حرق لسيارات المواطنين وتكسيرها بعد إعلان نتائج الانتخابات ونجاح المرشح محمد ولد الغزواني. وسيطرت قوات الأمن مرفوقة بقوات الدرك والحرس الوطني على جميع شوارع المدينة وأغلقت المنافذ واعتقلت مجموعات من المشبه فيهم في قضايا الاعتداءات على ممتلكات المواطنين. ويرجع الفل في السيطرة على الوضع بمدينة انواذيبو إلى اليقظة التامة للسلطات الإدارية والأمنية بالمدينة التي واكبت عمليات فرض الأمن وإخلاء الشوارع من مخلفات الشغب التي تسبب فيها المحتجون.

النتائج النهائية لتصويت ولاية داخلت انواذيبو

لنتائج النهائية لولاية داخلت نواذيبو 

عدد المسجلين : 72914
عدد المصوتين : 46851 
غزواني : 14130 نسبة 30,16 %
سيد محمد بوبكر  10.648 نسبة 22،73 %
بيرام اعبيد  15275 نسبة 32.6 %
مولود  1018 نسبة 2،17 %
محمد لمين الوافي 252 نسبة 0,2
كان ح اميدو 5528 نسبة 11.8 %

 

وبالنسبة لنتائج مقاطعة نواذيبو جاءت النتائج على النحو التالي :

 

مقاطعة نواذيبو 

 

عدد المسجلين :   57759

المصوتين : 41.768

غزواني : 11.316

 بيرام  14.841

سيد محمد بوبكر 8895

مولود 975

الفاعلون الاقتصاديون في مجال الصيد بانواذيبو يقدمون كافة وسائل الدعم لإنجاح عملية التصويت للمرشح ولد الغزواني

إيمانا بأهمية المرحلة التاريخية التي تمر بها موريتانيا وتثمينا للانجازات التي تحققت خلال العشرية الأخيرة وما عرفته من إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية هامة فإن الفاعلين الاقتصاديين في مجال الصيد بانواذيبو كانوا من أوائل الداعمين للمشروع المجتمعي الذي قدمه مرشح الإجماع الوطني الأخ محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني للشعب الموريتاني في حفل إعلان ترشحه فاتح مارس 2019.

جمعية المعوقين بانواذيبو وتعاونيات نسوية يدعمون المرشح محمد ولد الغزواني بالتنسيق مع محمد الولي السالم

أعلنت جمعية المعوقين بانواذيبو ومجموعة من التعاونيات النسوية في أحياء الوفاء ولعوينه وصاله دعمهم المطلق للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني وذلك بالتنسيق مع السيد محمد الولي السالم، حيث نظمت هذه المجموعة تظاهرة سياسية كبيرة بحي المتفجرات .

تحدث خلال هذه التظاهرة ممثلون عن جمعية المعوقين بانواذيبو وهذه التعاونيات النسوية مثمنين عاليا الجهود التي يقوم بها السيد محمد الولي السالم دعما للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني مبرزين أن دعمهم للمرشح محمد ولد الغزواني جاء بعد التنسيق التام مع محمد الولي السالم والذي تربطهم به علاقات مبنية على الصدق والاحترام .

مدير موقع انواذيبو انيوز يعزي المدير الجهوي للأمن بداخلت انواذيبو

يرفع المدير الناشر لموقع انواذيبو انيوز حمادي ولد البكاي تعازيه القلبية إلى المدير الجهوي للأمن بولاية داخلت انواذيبو السفير ولد أحمد الطلبه إثر وفاة والدته راجيا لها الرحمة والغفران وللأسرة الكريمة الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

المنحدرين من الحوض الشرقي بمدينة انواذيبو يدعمون المرشح محمد ولد الغزواني

نظم المنحدرون من ولاية الحوض الشرقي المقيمين بمدينة انواذيبو ليلة الخميس الموافق 20/6/2019 تظاهرة سياسية دعما للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني بحضور المنسق الجهوي لحملة المرشح محمد ولد الغزواني على مستوى ولاية داخلت انواذيبو الدكتور عبدي سالم ولد الشيخ سعدبوه والوزير السابق أحمد ولد احمدو واعضاء المنسقية المدعوون والمنحدرين والمنحدرات من مختلف مقاطعات ولاية الحوض الشرقي .

مجموعة تكنه بانواذيبو تدعم بقوة المرشح محمد ولد الغزواني

نظمت مجموعة تكنه ليلة الأربعاء الموافق 19/6/2019 تظاهرة سياسية كبيرة دعما للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني حضرتها إدارة حملة المرشح على مستوى العاصمة الاقتصادية انواذيبو وبحضور كذلك الوجهاء والأعيان والأطر .

الدكتور سيد ولد اخليفه يدعم بقوة المرشح محمد ولد الغزواني

بذل الدكتور والإطار بالمكتب الوطني للتفتيش الصحي وزارعة الأسماك onispa سيد ولد لخليفه جهودا معتبرة إسهاما منه في إنجاح المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني وقد تركزت الانشطة التي يقوم بها الدكتور سيد ولد لخليفه على التحسيس والتعبئة والشروح الوافية لمضامين برنامج المرشح وكذلك العروض الفنية لطريقة التصويت بشكل صحيح لصالح المرشح تفاديا لضياع أصوات الداعمين للمرشح محمد ولد الغزواني.

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن الدكتور سيد ولد اخليفه نجح في تأطير العديد من داعمي المرشح محمد ولد الغزواني من مختلف الأوساط وخاصة من وسطه الإجتماعي.

الصفحات

Subscribe to RSS - الأخبار